اختتام أشغال الدورة التكوينية الأولى حول موضوع ” الولوج الرقمي ” لفائدة جمعيات المجتمع المدني بأزيلال

Canal24 : 

 اختتمت اليوم الاحد ، أشغال الدورة التكوينية الأولى التي خصصت الولوج الرقمي لفائدة جمعيات المجتمع المدني بأزيلال .

وتميز اليوم الثاني من الدورة التكوينية ، المنظمة من طرف العصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الامية فرع ازيلال بشراكة مع الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمانن ، بتنظيم الدورة التكوينية الثانية حول موضوع ‘ مبادئ كتابة السيناريو ” من تاطير الاستاذ محمد هروي.


وأكد الاخ. هشام احرار الكاتب العام للعصبة المغربية للتربية الاساسية ومحاربة الامية فرع ازيلال ، انه ثم ادراج هذه ألدورة التكوينية في موضوع ” التحول الرقمي ” وعيا من العصبة بأهمية الرّقْميات التي تُعدُّ رافعةً حقيقيةً لتحقيق التحول وتسريع وتيرة التطور، وتساهم في الارتقاء بجودة التفاعل بين الجمعيات والادارات ، والرفع من الإنتاجية وتعزيز تنافسية الاقتصاد المغربي وتقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية.

كما أشار إلى أن تكنولوجيات الإعلام والاتصال تعتبر آلية رئيسية في تحقيق التحولات الهيكلية الكبرى في المجال الرقمي، والتي سيكون لها أثر ملموس على العمل الجمعوي.

وشهدت الحصة الختامية من الدورة الأولى ، ألحت على أهمية تسريع التحول الرقمي مع ضمان الولوج إلى الانترنت بالنسبة للجمعيات والمستعملين، وضمان المساواة في الحقوق وفي الولوج إلى الخدمات من خلال التطبيقات الرقمية.

يذكر أن الدورة التكوينية الأولى ، الذي انعقدت بفندق عجيل بشلالات أوزود ، يومي 10 / 11 فبراير 2024 ،تندرج في إطار البرنامج الثالث لتشجيع جمعيات المجتمع المدني لولوج المجال الرقمي و تنفيذا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان و العصبة المغربية للتربية الاساسية ومحاربة الامية فرع ازيلال .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد