المصالح الأمنية تعتقل الفنانة دنيا بطمة بمدينة الدار البيضاء

Canal24 :

ذكرت مصادر مطلعة، أن المصالح الأمنية بمدينة الدار البيضاء وبتنسيق مع نظيرتها بمراكش، أوقفت اليوم الأربعاء 31 يناير الجاري الفنانة دنيا باطمة، تنفيذا للحكم الصادر ضدها في قضية ما بات يعرف إعلاميا ب “حمزة مون بيبي”.

ويأتي اعتقال بطمة تنفيذا لحكم غرفة الجنايات بمحكمة الاستنئاف بمراكش، التي قضت في يناير 2021 برفع الحكم الابتدائي الصادر في حق دنيا بطمة من 8 أشهر سجنا نافذا، إلى سنة سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، في نفس الملف.

وكانت دنيا بطمة قد توبعت بتهم المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد وعرقلة سير هذا النظام.

يذكر أن محكمة النقض، رفضت يوم الخميس 28 دجنبر 2023، الطلب الذي تقدمت به الفنانة المغربية دنيا بطمة، المتابعة على خلفية قضية “حمزة مون بيبي”، التي أثارت ضجة كبرى على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشرع الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستنئاف بمراكش، الأسبوع المنصرم، في تنفيذ مسطرة الحبس في حق دنيا بطمة، على خلفية توصله بالحكم النهائي من قبل محكمة النقض.

المصدر: أخبارنا المغربية- عبد المومن حاج علي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد