دورة تكوينية حول موضوع ” التحول الرقمي” لفائدة جمعيات المجتمع المدني بازيلال

Canal24 : 

في إطار البرنامج الثالث لتشجيع جمعيات المجتمع المدني لولوج المجال الرقمي و تنفيذا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان و العصبة المغربية للتربية الاساسية ومحاربة الامية فرع ازيلال  نظمت دورة تكوينية بفندق عجيل بشلالات اوزود ، لفائدة جمعيات المجتمع المدني، حول موضوع ” التحول الرقمي ” الاطار القانوني وبعض الانجازات الرقمية للمواطنين تحت إشراف ابراهيم مسطاج إطار في التعاون الوطني بازيلال ، يوم السبت 10 فبراير الجاري .

وقد تم خلال هذه الدورة التكوينية التطرق الى اهمية واهداف الرقمنة الادارية ودورها في تحسين اداء الجمعيات والادارات وكذا عرض المنصات والتطبيقات الرقمية التي وضعتها عدد من الادارات والمؤسسات رهن اشارة الجمعيات ،لتجويد وتطوير الخدمات .

كما تم ايضا خلال هذه الدورة التكوينية مناقشة اكراهات تنزيل مشروع الرقمنة بسبب ضعف الموارد سواء منها البشرية او المالية و كذا ضعف البنية التحتية لشبكة الانترنيت والتي تعاني منها عدد من المناطق باقليم ازيلال خصوصا في ظل طبيعتها الجبلية .

اكد هشام احرار الكاتب العام العصبة المغربية للتربية الاساسية ومحاربة الامية فرع ازيلال ، انه ثم ادراج هذه ألدورة التكوينية في موضوع التحول الرقمي وعيا من العصبة بأهمية الرّقْميات التي تُعدُّ رافعةً حقيقيةً لتحقيق التحول وتسريع وتيرة التطور، وتساهم في الارتقاء بجودة التفاعل بين الجمعيات والادارات ، والرفع من الإنتاجية وتعزيز تنافسية الاقتصاد المغربي وتقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية.

وابرز هشام احرار ان هذه الدورة التكوينية التي حضر اشغالها حوالي 40 مستفيد ومستفيدة تميزت بمناقشة مستجدات التحول الرقمي وضرورة مواكبة الجمعيات لهذا التحول لمسايرة التطور الذي يشهده العالم .

كما شهدت هذه الدورة التكوينية الأولى تنظيم زيارة للمستفيدين والمستفيدات إلى فضاء الاقتصاد الاجتماعي و التضامني بشلات أوزود وتم تقديم شروحات من طرف هشام وديع رئيس تعاونية ريتاج .

مضيفا ان الدورة التكوينية الثانية ستكون حول موضوع مبادئ كتابة السيناريو من تاطير الاستاذ محمد هروي يوم غد الاحد 11 فبراير 2024.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد